الخميس في ١٨ تشرين الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 09:33 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
رئيس وزراء إثيوبيا يشارك جنوده المحتجين بتمارين الضغط 10 مرات لتهدئتهم
 
 
 
 
 
 
١٢ تشرين الاول ٢٠١٨
 
شارك رئيس الوزراء الإثيوبي يوم الأربعاء، العشرات من الجنود المحتجين تطبيق تمارين الضغط، على أرض مبنى رئاسة الوزراء، في العاصمة أديس أبابا.

ولم يكن آبي أحمد سعيدًا بإحضار الجنود أسلحتهم معهم، للمطالبة بزيادة الأجور داخل المبنى، لذا أمرهم بتطبيق تمرين الضغط 10 مرات. وكان هؤلاء الجنود، من بين مئات المتظاهرين الذين تجمعوا في المبنى، مما تسبب بقلق السلطات، وإغلاق الطرق في المنطقة، بالإضافة إلى قطع شبكة الإنترنت لساعات، وفقًا لموقع 'بي بي سي”.

وتشير الابتسامات العريضة على وجوه الجنود، أثناء تنفيذهم تمارين الضغط، إلى أن رئيس الوزراء نجح بتهدئة الوضع المتوتر بطريقة ودية، على الرغم من أن الكثير من الإثيوبيين، عبروا عن قلقهم حيال احتمالية خطورة المسألة.

وكان الجنود قد احتشدوا خارج مجمع رئاسة الوزراء صباح الأربعاء، وكان نصفهم مسلحين ببنادق كلاشينكوف، مما دفع الحراس لمنعهم من الدخول في البداية، قبل أن ينتزعوا منهم أسلحتهم، ويسمحوا لهم بالدخول في وقت متأخر من الظهيرة.

وصرح آبي أحمد بعد اجتماعه مع الجنود، بأنه سينظر بشكواهم، إلا أنه أكد أن الجميع، ومن بينهم الموظفون المدنيون، عليهم تحمل الرواتب المنخفضة، لأن موارد البلاد محدودة، وقال: 'يمكننا أن ندفع لكل شخص راتبًا مرتفعًا، إلا أننا لن نتمكن من تنمية البلاد في هذه الحالة”.
المصدر : future tv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر