الثلثاء في ١٦ تشرين الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:59 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم
 
 
 
 
 
 
١٢ تشرين الاول ٢٠١٨
 
النهار


تمّت تسوية الخلاف في نقابة الفنانين المحترفين على الطريقة اللبنانيّة بحيث سحبت الاتهامات بالاختلاس من دون تحقيق فعلي ومن دون الوصول إلى الحقيقة.


شبّه مواطنون رسوم التأمين على اشتراكات المولّدات بالتأمين على خطوط الخليوي التي دفعها اللبنانيّون بقيمة 500 دولار عن كل خط ولم يتمّ استرجاعها لاحقاً.


ذكرت مصادر قضائيّة أن مدير إحدى النقابات خضع للاستجواب في إطار التحقيقات بفضائح ماليّة تخصّ تلك النقابة، ولا يزال رهن التحقيق.


*************************


الجمهورية


أرسل سفير دولة الى بلاده تقريراً عن الوضع الاقتصادي اللبناني ليقرأه خلال اجتماع مُنتظر حول لبنان.


عُقِد اجتماع بين وزير في تيار كبير ونائب في أحد الأحزاب الذي نبّه الوزير من مغبة النزول الى الشارع في حال استمر الوضع على ما هو عليه في قطاع هو الوصي عليه فما كان من الوزير إلاّ أن زاد ساعات التغذية.


وَعَد أحد الوزراء حزبا بارزا بإيجاد حل لمشكلة سنوية قبل حلول الشتاء والامطار، وعند نزول "أول نقطة" كان الوزير قد نفّذ وعده.


*************************


اللواء


كشفت التعيينات الأخيرة في حركة سياسية عن استقطاب أدى إلى تبديلات في اللحظة الأخيرة..


يطمئن حزب مسيحي إلى تطوّر علاقته مع مرجع من غير طائفته، على خلفية التعاون النيابي والحكومي..


سيطلب لبنان من الموفد الفرنسي تمديد المهلة المعطاة، من أجل قروض سيدر!


*************************


المستقبل


يقال إن أوساطاً ديبلوماسية لاحظت أن دولة عربية تعاني أزمة لم تُحدد بعد موعداً للسفير اللبناني لديها لتقديم أوراق اعتماده.


*************************


البناء


قالت الصحف البريطانية إنّ قضية جمال الخاشقجي ليست قضية حريات فقط ولا قضية توفير الحماية للمعارضين، بل قضية معرفة ما إذا كان إخفاء الخاشقجي أو تصفيته على صلة بإخفاء المعلومات التي يمتلكها عن علاقة المخابرات السعودية وتنظيم القاعدة، حيث لعب الخاشقجي دور الوسيط بين الطرفين لسنوات، ويعرف الكثير من أسرار هذه العلاقة، بعدما شغل خلال وجوده في أفغانستان دور الرابط بين المخابرات السعودية وأسامة بن لادن.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر