الخميس في ١٨ تشرين الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 08:34 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحريري تابعت سبل تأمين انتظام العام الدراسي الجديد
 
 
 
 
 
 
١٩ ايلول ٢٠١٨
 
تابعت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون الشأن المتعلق بإنطلاقة العام الدراسي بهدف معالجة وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه انتظامه في مدارس صيدا والجوار ..

فقد استقبلت الحريري رئيس منطقة الجنوب التربوية باسم عباس ورئيس دائرة التربية في الجنوب اماني شعبان حيث اطلعت منهما على سير التحضيرات لإنطلاقة العام الدراسي في مدارس صيدا والجنوب الرسمية وسبل تذليل ما يعترضها من صعوبات او عقبات من اجل تأمين انطلاقة طبيعية وآمنة للسنة الدراسية الجديدة.

وعقدت الحريري اجتماعا مع لجنة التنسيق لمدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار بحضور منسقها العام نبيل بواب ، وجرت خلاله مناقشة المشاكل التي تواجه العام الدراسي في القطاعين الرسمي والخاص والانروا على شتى الصعد من ابنية وتجهيزات وكادر تعليمي وانتظام وتسهيل التحاق الطلاب اللبنانيين وغير اللبنانيين .

كما جرى البحث بموضوع اعتماد بطاقة صحية موحدة لكافة مدارس الشبكة (وهي البطاقة المعتمدة من قبل وزارة الصحة) وتجديد الاستمارة الخاصة لكل مدرسة التي تتضمن" اعداد التلاميذ، الهيئة التعليمية، عدد الملاعب، والقاعات الكبرى" لوضع هذه المعلومات بتصرف لجنة الموارد البشرية حول ادارة الكوارث الطارئة.

الحريري اثنت على جهود مدراء مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار والمنطقة التربوية في الجنوب والتي تصب جميعها في هدف واحد هو تأمين انطلاقة مرنة وقوية للعام الدراسي معتبرة ان انتظام السنة الدراسية هو انتظام للمجتمع وللحياة الطبيعية في المدينة وجوارها .

وكانت الحريري عقدت اجتماعا موسعا لمدراء مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار جرى خلاله التداول في موضوع بدء العام الدراسي، واطلقت خلاله الشبكة سلسلة من الأنشطة التربوية والثقافية والتراثية للفصل الأول من العام وابرزها : البحث بالتحضير لإطلاق مسابقة في الرسم و"Graphic Design " بمناسبة اليوبيل الماسي لإستقلال لبنان(العيد الـ75) ، والبدء بتنفيذ مشروع فرز النفايات من المصدر بالتعاون مع بلدية صيدا واقامة انشطة تراثية في حفريتي الفرير واشمون والاحتفال بالأيام العالمية "للسلام وللمعلمين والأمم المتحدة وللتضامن مع الشعب الفلسطيني ولحقوق الانسان وعيد الشجرة "كما تم اطلاق التحضيرات لعدد من البرامج والمبادرات والأنشطة التربوية التي سيعلن عنها تباعا .

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر